الرئيسية / اخبار / مصادر تكشف موعد ونسب صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة

مصادر تكشف موعد ونسب صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة

كشفت مصادر مُطّلعة، عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، وذلك في ظل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة والتي أدت لتأخير صرفها حتى اللحظة.

وقالت المصادر اليوم الأحد: “إنّه من المتوقع صرف الرواتب نهاية الأسبوع الجاري، بنسبة 60% من قيمة الراتب بحد أدنى 2000 شيكل لموظفي الضفة، و 1500 شيكل لموظفي قطاع غزّة، و1500 شيكل تفريغات 2005، و2000 شيكل للمتقاعدين العسكريين”.

وكانت السلطة قد رفضت تسلّم أموال “المقاصة” تنفيذاً لقرارات الرئيس محمود عباس، بالتحلل من الاتفاقات، والتفاهمات كافة مع حكومتي الاحتلال “الإسرائيلي” والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها الأمنية رداً على خطط ضم أراضي من الضفة الغربية والأغوار.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني قبل أيام: “إنّه لم يتم تحديد نسبة صرف رواتب الموظفين حتى اللحظة، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية جراء تراجع الإيرادات، وعدم استلام اموال المقاصة”، لافتاً إلى أنّ الرواتب لن تكون كاملة.

كما كشف الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان مقتضب يوم الخميس الماضي، أنّ وزير المالية شكري بشارة سيخرج مطلع هذا الأسبوع للحديث عن موعد ونسبة صرف الرواتب للموظفين الحكوميين.

شاهد أيضاً

“فضيحة جامعية” في مصر.. عزل 3 أساتذة من وظائفهم

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بمصر، السبت، بمجازاة 3 أساتذة بكلية الآداب جامعة عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *