الرئيسية / اخبار / صندوق ( وقفة عز ) يصرف مبلغ 500 شيكل لـ9500 أسرة فقيرة خلال أيام

صندوق ( وقفة عز ) يصرف مبلغ 500 شيكل لـ9500 أسرة فقيرة خلال أيام

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك، إن الوزارة ستنتهي مع نهاية الأسبوع الجاري من اعداد الكشوف وعملية التدقيق والفحص المطلوبة لأسماء نحو 9500 أسرة ستستفيد من مساعدات مالية من صندوق وقفة عز.

وتوقع الديك ، أن يشرع الصندوق بصرف المساعدة البالغة 500 شيكل فور انتهاء الوزارة من الانتهاء من عملية التدقيق والفحص.

وأوضح الديك أن شرط الاستفادة من المشروع الجديد هو عدم استفادة الاسرة من برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه الوزارة، مشيراً إلى أن معظم المستفيدين سينحدرون من المحافظات الشمالية باعتبارها الأكثر تضرراً من وباء كورونا والاقل استفادة من برنامج التحويلات النقدية مقارنة مع المحافظات الجنوبية التي تستحوذ على نحو 70 في المئة من البرنامج.

إلى ذلك، أعلن الديك عن موافقة برنامج الأغذية العالمي على توسيع شريحة المستفيدين من المساعدات الاغاثية التي يقدمها بشكل دوري للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأضاف الديك لصحيفة الأيام المحلية ان الوزارة تنتظر أن يحدد برنامج الأغذية عدد الاسر التي ستستفيد من التوسعة الجديدة والتي ستشمل أسراً لا تحصل على مساعدات من اي جهة كانت وقد تضررت من الواقع الجديد الذي فرضه انتشار فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة التنمية ان البرنامج زاد من قيمة المساعدة المالية التي يقدمها لشريحة من المستفيدين من برامجه خلال الثلاثة اشهر القادمة للتغلب على الظروف الصعبة.

وفي السياق ذاته، قال الديك ان الوزارة ألغت برنامج الافطارات الجماعية هذا الشهر والتي اعتادت على تنفيذه خلال السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا واستبداله بتوزيع طرود غذائية على الشريحة المستهدفة.

وأكد الديك أن الوزارة شرعت ومنذ بداية الشهر الجاري بتوزيع المئات من الطرود الغذائية وستواصل التوزيع حتى نهاية الشهر في مختلف المحافظات.

وقال الديك إن تدخلات الوزارة زادت بشكل واضح وكبير منذ ازمة كورونا، لمساعدة المتضررين والفقراء.

وأشار الديك إلى أن الوزارة تواصلت مع جميع الشركاء والمانحين من اجل حثهم لزيادة المساعدات المقدمة والإسراع في تقديمها.

شاهد أيضاً

“فضيحة جامعية” في مصر.. عزل 3 أساتذة من وظائفهم

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بمصر، السبت، بمجازاة 3 أساتذة بكلية الآداب جامعة عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *