بالفيديو: انهيار طبيب من البكاء بسبب فيروس كورونا “ويخرج عن صمته”

بالفيديو: انهيار طبيب من البكاء بسبب فيروس كورونا “ويخرج عن صمته”

جوجل بلس

ظهر طبيب عراقي في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي وهو ينهار من البكاء نتيجة الإستهتار الذي يفعله المواطنون في الشوارع دون الإلتزام بالحجر الصحي , وإلتزام منازلهم حفاظاً على حياتهم .

وطالب الطبيب المواطنين بالإلتزام بالحجر المنزلي , لأننا ليس لدينا استعداد أن نفقد أكثر من ذلك من الأرواح ,, كل يوم يصلنا أشخاص مصابون بفيروس كورونا , ولم ننام الليل على مدار 7 أيام ونحن نقدم أنفسنا لأجلكم , فنرجوكم أن تجلسوا في منازلهم حفاظاً على سلامتكم .

وتشهد العديد من البلدان حظر تجوال إلا أن الشعوب لا تلتزم بذلك بالرغم من الإجراءات والعقوبات التي يتم تنفيذها , لمواجهة فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة وإصابة مئات الألاف حول العالم .

لم يكُن الطبيب العراقي الذي لم يتسنى لوكالة غزة الآن الإخبارية التعرف على إسمه , هو الاول وإنما هناك عدد كبير من الأطباء ظهروا على الهواء مباشرة للحديث عن الحجر الصحي المنزلي حفاظاً على سلامة المواطنين نتيجة الخطر الذي يتسبب به فيروس كورونا والذي من الممكن ان ينتقل من الأشخاص إلى العائلة , محذرين من الخروج من المنازل منعاً لتفشي فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة عائلاتهم  .

يُذكر بأن عدد إصابات جائحة فيروس كورونا حول العالم وصلت منذ نهاية ديسمبر الماضي وحتى 09/04 إلى أكثر من مليون ونصف حالة , وعدد الوفيات تجاوز 83 ألف حالة , وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية بؤرة فيروس كورونا , كما تأتي بعدها إيطاليا لتصبح الصين التي كانت بؤرة فيروس كورونا في المرحلة الخامسة بعدما تجاوزت كلاً من “امريكا وإيطاليا وبريطانيا وإسبانيا عدد المصابين فيها العدد في الصين .

وما زالت الدول العربية تفرض حظر للتجوال نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا والتي تسبب بإصابة عدد من المواطنين فيها , وبعض الدول تجاوز عدد الإصابات فيها إلى 2000 شخص , وما زالت تتخذ إجراءات الطوارئ حفاظاً على سلامة المواطنين ومنعاً لإنتشار فيروس كورونا .

وحذرت منظمة الصحة العالمية من فيروس كورونا الذي بدأ بالإنتشار من الصين وتسبب بوفاة وإصابة عشرات الألاف بعدما فشلت محاولات التوصل إلى علاج “لقاح” وقائي يمكنه القضاء على الفيروس , مؤكدة بأن هناك 20 لقاحاً ولكن يحتاج إلى ما يزيد عن 3 أسابيع من أجل إعطاء رأي في اللقاحات والتي يُمكن تجربتها لمعرفة ما إذا كانت تلك اللقاحات ناجحة في القضاء على فيروس كورونا أم أنها ستفشل , مُشيرة بأنه لم يتم التوصل حتى الأن إلى لقاح فيروس كورونا .