تعرف على الأطعمة التي تحميك من الإفراط في تناول الطعام - بانوراما

تعرف على الأطعمة التي تحميك من الإفراط في تناول الطعام

اطعمة طبيعية
جوجل بلس

اعتمد الكثير من الناس حتى الآن على حبوب الحمية الضارة ومثبطات الشهية ، ولكن هناك طريقة أفضل للتخلص من الجوع من خلال تناول الأطعمة التي توفرها لنا الطبيعة.
يحتاج جسم الإنسان إلى مغذيات للقضاء على الشعور بالجوع ، ومن المهم الانتباه إلى الوجبات التي نتناولها من خلال اختيار الأطعمة الصحية.

 

1. الزنجبيل

يعتبر هذا النبات غذاء معجزة ، فبالإضافة إلى آثاره المضادة للالتهابات ، له تأثير إيجابي على ضغط الدم وسكر الدم وتهيج الجهاز الهضمي ، وبحسب الدراسات فإن له تأثير مؤكد على الشعور بالشبع والجوع.
ووجدت دراسة أمريكية أنه بعد إعطاء جرامين من مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن على وجبة الإفطار ، زاد المشاركون من الشعور بالامتلاء لدى الناس ، وقللوا من الجوع والشهية.

 

2. الألياف الغذائية المتواجدة في التفاح

ينبه الجسم الشخص من خلال الجوع عندما يحتاج إلى طاقة ، وهنا يجب أن نتخذ الخيار الصحيح لتلبية الحاجة.
يحتاج الجسم إلى الألياف الغذائية بالإضافة إلى العناصر الغذائية. تنظم الألياف عملية الهضم وتزيد من مدة الشعور بالامتلاء.
يحتوي التفاح على نسبة عالية جدًا من البكتين ، وهو نوع من الألياف الغذائية التي تتشبع بسرعة. لذا فإن تناول التفاح على الإفطار يعد أمرًا مثاليًا. أظهرت الدراسات أيضًا أن البكتين يؤخر إفراغ المعدة ، مما يساهم في زيادة الشعور بالامتلاء.

 

3. دقيق الشوفان لإمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستويات السكر

ودقيق الشوفان غني بالألياف. توفر الكربوهيدرات المعقدة الطويلة إمدادًا ثابتًا بالطاقة للجسم على مدى فترة زمنية أطول. وهذا يضمن الشعور بالامتلاء لفترة أطول ومستوى سكر متوازن.
وجدت دراسة أجريت في عام 2014 أنه مقارنة بحبوب الإفطار الأخرى ، فإن الشوفان يزيد الشعور بالامتلاء بعد الأكل ويقلل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
وأظهرت دراسة فنلندية أن إضافة نخالة الشوفان إلى وجبة الإفطار يمكن أن يطيل الشعور بالامتلاء بعد الوجبة. بفضل الطحين الذي يحتوي على ألياف بيتا جلوكان.

 

4. العدس الأخضر

العدس ينتمي إلى مجموعة البقوليات الغنية بالألياف والبروتين. ويمكن أن تؤثر الأطعمة الغنية بالبروتين في حد ذاتها على الجوع والشبع. على سبيل المثال ، يتم هضم البروتينات بشكل أبطأ من الكربوهيدرات.
وجدت دراسة واسعة النطاق أن الوجبة التي تحتوي على البقوليات تزيد من الشعور بالشبع بنسبة 31٪. يمكن أن تساعدك الوجبة التي تحتوي على العدس أو البقوليات الأخرى مثل الفول واللحوم ، خاصة إذا كنت جائعًا جدًا.
وجدت دراسة أخرى أن نوع العدسة يمكن أن يكون له تأثير أيضًا. خلصت دراسة حديثة إلى أن العدس الأخضر يزيد من الشعور بالشبع.

 

5. اللوز كوجبة خفيفة مثالية

قد يكون اختيار نوع الوجبة الخفيفة من بين الأسباب الأساسية لفقدان الوزن بنجاح ، لأنه عندما تختار وجبة خفيفة غير صحية ، يمكنك بسرعة تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية دون الشعور بالشبع.
في هذه الحالة ، يعتبر اللوز وجبة خفيفة ممتازة. يوفر اللوز الدهون والبروتينات الصحية. أظهرت إحدى الدراسات أن الشعور بالجوع ينخفض بشكل ملحوظ بعد تناول اللوز النيء خلال النهار.